قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزيرالتسامح، إن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة تماما على نهج اسلوب التعايش السلمي في علاقاتها مع كافة دول العالم.

وفي كلمة ألقاها في العشاء الترحيبي لملتقى أبوظبي الاستراتيجي الرابع الذي ينظمه مركز الإمارات للسياسات قال معالي الشيخ نهيان إن قيادة دولة الإمارات ملتزمة بدورها الإقليمي المتمثل في تحقيق التنمية والسلام والرخاء في المنطقة والعالم وإنها تمد يديها إلى كل راغب في تحقيق ذلك.

القوة الناعمة لدولة الإمارات والتي سوف تتصدر أجندة ملتقى أبو ظبي الاستراتيجي الرابع في يومه الأول كانت أحد المحاور التي تطرق إليها معالي الشيخ نهيان في كلمته مؤكدا على أن انعقاد الملتقى هو بلورة لمفهوم القوة الناعمة لدولة الإمارات والتي تستمدها من منظومة قيمها وثقافتها ومكانتها في العالم.

وكان لافتا تأكيد معالي الشيخ نهيان على ضرورة فهم العلاقات المتغيرة بين الدول والإحاطة بآفاق التحالفات العسكرية والسياسية بينها ، كما دعا المشاركين في ملتقى أبو ظبي الاستراتيجي الرابع إلى مكافحة الجهل بالآخر ، والتخلص من الصور النمطية عنه.

وللسنة الرابعة على التوالي ينظم مركز الإمارات للسياسات هذا الملتقى الذي يعد الأهم من نوعه في المنطقة كلها ، كما تشارك فيه شخصيات فاعلة في القرارات السياسية والاقتصادية الدولية والإقليمية ، حيث سيناقش المشاركون قضايا بارزه من أهمها أمن الخليج والتهديد الإيراني للمنطقة والقوة الناعمة لدولة الإمارات في العلاقات الدولية وقضايا التطرف والأرهاب والأزمة في قطر.

أحدث الأخبار

السفير التونسي يزور مركز الإمارات للسياسات

مركز الإمارات للسياسات | 20 سبتمبر 2021

سفير هولندا لدى الدولة يزور مركز الإمارات للسياسات

مركز الإمارات للسياسات | 11 يوليو 2021

سفير باكستان لدى الدولة يزور مركز الإمارات للسياسات

مركز الإمارات للسياسات | 01 يوليو 2021