أطلقت أكاديمية مركز الإمارات للسياسات مجموعة من الدورات التدريبية التي ستقدمها الأكاديمية عبر الإنترنت ابتداءً من شهر يناير الجاري. وتشمل دورات الأون لاين برامج تدريبية، تأسيسية ومُتقدمة، في مجالات تحليل السياسات، وجمع البيانات وتحليلها، ورسم الاستراتيجيات، وبناء السيناريوهات، والسياسات الإعلامية.

ومن بين الدورات المطروحة حالياً دورة إدارة الإعلام الرسمي خلال أزمة جائحة كورونا، ودورة مهارات تحليل خطاب الإسلام السياسي، ودورتي المهارات الأساسية والمتقدمة في تحليل السياسات، ودورة تحليل الخطاب الإعلامي للجماعات الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي، ودورة أساليب جمع وتحليل البيانات الاستراتيجية، ودورة المنهجيات الحديثة في بناء السيناريوهات، ودورة الأساليب الحديثة في تحليل الأزمات وبناء استراتيجيات التعامل معها، وسيحصل المشارك في نهاية كل دورة على شهادة تدريبية مُعتمدة ومُصدَّقة من مركز الإمارات للسياسات.

وتُعد أكاديميةُ مركز الإمارات للسياسات الأكاديميةَ التدريبية الأولى من نوعها في المنطقة التي تقدم برامج تدريبية في هذه المجالات، إذ تتبنى الأكاديمية أحدث المنهجيات العلمية في تقديم دوراتها، وترتكز على التحليل الدقيق للاحتياجات التدريبية للمشاركين في البرامج ومؤسساتهم. وتعتمد الأكاديمية على نخبة من المدربين ذوي المؤهلات العالية من خبراء تحليل السياسات وباحثين وأكاديميين مميزين من مختلف أنحاء العالم.

أحدث الأخبار