اختارت مجلة "أريبيان بزنس" في يوليو 2018 الدكتورة ابتسام الكتبي، رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ضمن قائمة أكثر خمسين امرأة تأثيراً في العالم العربي.

وأوضحت المجلة أن هذا الاختيار يأتي من كون الدكتورة ابتسام تعد أول امرأة تقود أحد مراكز البحث والتفكير في العالم العربي؛ فمنذ تأسيسها لمركز الإمارات للسياسات في أبوظبي عام 2013، وترأسُّها له، تسعى دائماً إلى استكشاف القضايا الراهنة والمستقبلية التي تؤثّر في دولة الإمارات والمنطقة ككل، وتقدم بشأنها تحليلاً استراتيجياً تستعين بها الحكومات والمؤسسات الدولية، فضلاً عن أنها تترأس "ملتقى أبوظبي الاستراتيجي"، الذي ينظمه المركز سنوياً، والذي أصبح من أهم المنصات الدولية لبحث الأمن الإقليمي والدولي.

وأشارت المجلة كذلك إلى أن الدكتورة ابتسام الكتبي تشغل منصب أستاذ للعلوم السياسية في جامعة الإمارات منذ 20 عاماً، كما أنها عضو في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.  

وقد عبّرت الدكتورة ابتسام الكتبي عن سعادتها بهذا الاختيار، وأشارت إلى أن النجاح الذي حققتْه على الصعيدَين الأكاديمي والمهني إنما يعود إلى الدعم اللامحدود الذي لقيته من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والذي يأتي ضمن رؤية هذه القيادة لدور المرأة الإماراتية، وأنها صنو الرجل في كل المجالات.

ويُذكر أن المجلة نفسها كانت قد اختارت الدكتورة ابتسام ضمن قائمة أذكى 100 شخصية في دولة الإمارات.

أحدث الأخبار