جودة التعليم في دولة الإمارات استناداً إلى نتائج اختباري (TIMSS) و(Pisa) : الأداء والخلل والمسارات البديلة

مركز الإمارات للسياسات | 24 مايو 2017

بذلت دولةُ الإمارات العربية المتحدة، على مدى العقود الماضية، جهوداً جبّارة لتطوير القطاع التعليمي والتربوي؛ بهدف توفير الموارد البشرية اللازمة لبناء مجتمع حديث ومنفتح على العالم ومحافظ على هويته الوطنية. ونظراً إلى أنه من المهم التقييم الدوري والمنظّم للسياسات التعليمية المطبَّقة للوقوف على جوانب الخلل فيها، والحفاظ على جوانب النجاح وتعزيزها، بما يضمن جودة في التعليم، الأمر الذي من شأنه دعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وزيادة عناصر القوة الشاملة لها؛ فإن هذه الورقة تحاول تقديم مساهمة في هذا السياق، من خلال تقييم جودة مخرجات التعليم في دولة الإمارات استناداً إلى المعايير والاختبارات الدولية في هذا الحقل.

أحدث الإصدارات